![]() |
|
|
|
|
#2 | |||||||||
![]()
|
الله يبارك فيكم
مشكورين سوف اطر* بعض الأمور التى تصادف الانسان في *ياته وهي دور الأخوان والأخوات مع بعضهم البعض وتعاونهم والاستشارة من الجميع في كل امور ال*ياة وخصوصا الأمور المتعلقه بأ*د الأخوان او الأخوات وتهتم بمستقبله وطريقة اختياره مثلا في التسجيل بالجامعه او السفر للابتعاث لتكميل الدراسه ... ؟؟؟ او امور *ياته كا الزواج او غيره ؟ ما هي الواجبات وال*قوق بين الأخوان والأخوات بعضهم بعض ؟ وهل من *ق الأخ الأكبر التدخل في ت*ديد او اختيار قسم معين للأخ الأصغر ؟ وهل يجوز للأخ الأصغر تهميش دور الأخ الأكبر وعدم أخذ رايه في هذه الأمور ؟ وهل يعتمد دور الأخ الأكبر فقط على التوجيه والأستشارة ؟ دون فرض الرأي او العكس ؟ كيفية التوافق بين الأراء وألأ*ترام المتبادل بين الأخوان والأخوات ؟ نأمل المشاركة بالموضوع ت*ية للجميع .......... |
|||||||||
![]() ![]()
|
|
|
#3 | |||||||||
![]()
|
اجمل الصداقات واجمل العلاقات بالكون هي العلاقة
الاخوية خاصة لمى تكون هناك صداقة *ميمة بين الاخوة والاخوات (( انا عن *الي )) >>> علاقتي بصديقاتي نوعا ما م*دودة اثق بخواتي واخذ را*تي بعد بس الاخ الاكبر يلاقي نوعا ما مشاكل بسبب موقعة بالعائلة ودائما مايوصف بانة مسيطر او مت*كم >>> مسكين بس هذا مو ص*ي* >>> دافع ال*ب و دافع الخوف وبسبب الخبرة التي اكتسبها يتصرف مع اخوانة او اخواته لكن (( انا عن *الي انص* الاخ الاكبر او الاخت الكبرى )) يخففوا من النصاي* ويتركوا الاخوة الاصغر يتصرفوا بطريقتهم الخاصة لمى ينلدغ ؟؟؟ او تواجهه مشكلة بيعرف الى اي مدى كان اخوة او اختة كان عندهم *ق ونظرة ثاغبة بس التجربة خير برهان وبعد المشاكل اللي بتمر عليه بيعرف اهمية مشاركة اخوة او اختة الكبيرة واهمية المشاورة بال*ياة خاصة بين الاخوان >>>> النصي*ة اللي يقدمها الاخ الاكبر ليست فرض وانما مثل العسل على القلب بس اهم شي اعيد واكرر انه ينص* ويوجه بس لا يفرض رأي خاصة اذا كان الاخ او الاخت عنيد بيكسر راس نفسة بسبب عنادة (( على قد مابعاني من تسلط اخواني الكبار بس ال*مد لله شخصيتي مستقلة نوعا ما قوية وال*مد لله وهم بيلجأوا لي )) 7 7 لازم الاخ الكبير يترك مجال لاخوانة يلجأوا له مو يكون *ريص عليهم بزيادة لدرجة خوف الام الزايد على عيالها >>> لازم ينصدموا بمشاكل ال*ياة *تى يجربوا موضوع مهم اخوي لا خلى ولا عدم من مواضيعك واسلوبك المميز |
|||||||||
|
|
|
#4 | |||||||||
![]()
|
الاخ عزوة
ولا تستطيع تغييره فالأ*ترام يجب ان يكون موجود بينهم بين الأخ والأخت ووربما تكون الصداقة بين الأخوان والأخوات اكثر مما هو عليه فالصغير ي*ترم الكبير والكبير يرأف بالصغير .. يتناقشون في مواضيعهم ب*كمه ورويه وانصات بينهم .. فلا فرض رأي ولا هواش وانما استماع للرأي ومهما يكن بينهم من امور فلا يستطيع الانسان الاستغناء عن اخوه واخته موضوع جمييييييييييييييييييييييي ييييل ت*ياتي |
|||||||||
|
|
|
#5 | ||||||||
![]()
|
هاي موضوع فعلا يهم كل الناس تشكر عليه أنت عمري وبعض الاخوان الكبار ا*سهم يبون يفرضون كل رأيهم ويت*كمون في اخوانهم الصغار يمكن عشان يبون مصل*تنا بس ما نبغي ا*نا يت*كمون فينا نبغي نتصرف على كيفنا ما هي الواجبات وال*قوق بين الأخوان والأخوات بعضهم بعض ؟ الا*ترام المتبادل بينهم هذا هو المهم وهل من *ق الأخ الأكبر التدخل في ت*ديد او اختيار قسم معين للأخ الأصغر ؟ يتدخل في *دود معينه وليس بكل الأمور وهل يجوز للأخ الأصغر تهميش دور الأخ الأكبر وعدم أخذ رايه في هذه الأمور ؟ طبعا لا مفروض نأخذ راي اخوانا اذا في شي يهمنا ولمصل*تنا وهل يعتمد دور الأخ الأكبر فقط على التوجيه والأستشارة ؟ دون فرض الرأي او العكس ؟ يوجه ونستشيره بدون ان يفرض رأيه علينا ون*ترمه كيفية التوافق بين الأراء وألأ*ترام المتبادل بين الأخوان والأخوات ؟ بالود والم*به والألفه بين الاخوان والأخوات عشان تمشي ال*ياة برا*ه ودون مشاكل تشكرات على الموضوع الكيوت كشششششششخه المملو*ــــــــــــــــــ ــــة |
||||||||
![]()
|
|
|
#6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]()
|
بدايه الاخوة هم الامان هم موطن الثقة هم الرفيق ال*سن
والصديق الذى لن ولم يخذلك لانه ي*بك بصدق الاخ هو الملجأ الذى يلجا اليه الاخر *ينما يتمنى الاستشارة الايجابيه القوية الصادقة هو ال*ضن الدافء بعد الاب والام هم من تشكى تبكى امامهم دون وأن تخجل دون وأن تضع معايير ل*جم بكأئك و*جم ألمك من بدون أخ أو أخت فهو بدون رفيق بدون *بيب بدون وطن ي*تضنه
بالنسبه للواجبات بين الاخواتبصرا*ة ال*ب الا*ترام تقدير الاخر لأخوته مراعاة مشاعر الاخ لأخيه الخوف على مستقبله ورعايته وتقديم العون ليه دائما ودائما يكون الاخ للاخ الملجأ والوطن والرو* والقلب
أعتقد ليس من *ق الاخ الاكبر الاختيار ولكن نقدر نقول من *قه التوجيه والاشارة الى الشىء الاص* والافيد والاجدر وبعدها بيترك لاخيه الاصغر الاختيار لانه الاختيار يجب وان يكون عن *ب واقتناع بالشىء كى يبرز فيها ويلمع
لا طبعا المفروض انه الاخ الاصغر ي*ترم أخيه الاكبر ويأخذ باراءه ويستفيد من خبراته
؟ أعتقد دور الاخ الاكبر يعتمد ويرتكز على التوجيه والاستشاره والتوعيه دون فرض رأيه على أخيه الاصغر ودون سيطره بل اقناع وتبادل فكر ورأى
أعتقد بيكون التوافق عن طريق اسخدام اسلوب مقنع دون عنف أنه يكون بطريقة رقيقه كلها *ب ومودة أنه يكون الاقناع بدلائل وذكر أمثله *يه ليقتنع الطر ف الاخر وأنه يكون بعد اعطأء الاخ كل الاشادات والنصائ* يختم مقولته بترك الامر كامل لأخيه فى الاختيار لما ي*ب ويهوى وما هو الا من يضىء الطريق أمامه الطريق فقط اسئلة جميلة ت*ياتى لك |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
.
|
|
|
#7 | ||||||||
![]()
|
كل وا*د ورأيه .. رايي بصرا*ه ان الاخوان يتعاطفون مع بعض وي*بون بعض ويخافون على بعض بدون ان يفرضون رأيهم على الاولاد الصغار ولا يطقونهم ويلبون طلباتهم وي*نون عليهم والصغار مفروض ي*ترمون الكبار ويأخذون رايهم في كل صغيرة وكبيرة
اسئله *لوةةةةة وموضوع رائع ... اختكم سمر |
||||||||
|
|
|
#8 | |||||||||
![]()
|
مرااااااااااااااااااااااا اااااااااااا*ب
كذا زاد عدد المتنافسين فديت عيالي لمى يجلسون يسولفون ويتناقشون وردود و*ماس اكثر واكثر يالله نشوف *ماس اكثر واكثر ومين يفوز ببطاقة الش*ن !!!!! يالله الهمممممممممممممممة |
|||||||||
|
|
|
#9 | ||||||||
|
مساعد المراقب العـــام
|
موضوع جمييييييييييييييييييييييي ييييل
ت*ياتي |
||||||||
|
|
|
#10 | |||||||||
![]()
|
الاجمل تواجد اخوي الغدير
وانت الغدير ماعندك سالفة او موضوع ت*ب تتناقش معانا فية او تسمع رأينا فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|||||||||
|
![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مقـــ, تدلل1, ــــ, هــ, نواعم |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| دورة تجميل نواعم تدلــــ1ــــــــل | سارية | حــــــواء | 51 | 04-26-2021 06:21 AM |
| غرف نوم نواعم لشباب ؟؟؟؟؟؟؟ | حور | آدم | 4 | 05-13-2011 06:14 PM |
| ا*لى شنط الى نواعم المنتدى | zozo | حــــــواء | 3 | 02-17-2008 08:32 PM |
هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1