رد: *×* ماذا تعلمت اليوم ؟؟ *×*
موضوع جيد ممتاز
شرط ان يفعل من قبل الأعضاء الأعزاء
*يث لو فعل الموضوع , فسوف نتعلم الكثير ممن تعلمه الأعضاء
وفعلوه هنا , يعني الكل را* يتعلم من المفاعيل التي سوف تفعل
الموضوع , وتتعلم الكثير بمجرد كبسة زر , سهل جدآ .
فلعلم فريضة على كل مسلم ومسلمة .
وكما قال أمير المؤمنين أبو ال*سن عليه السلام , الناس ثلاثة ,
عالم و متعلم على سبيل نجاة و همج رعاع
فلا اعتقد ان ا*دآ يريد ان يكون من الهمج الرعاع , كما اعتقد بأن ليس كلنا سوف
نكون علماء في جميع العلوم لأن هذ من ضرب الخيال , إذآ خير الأمور أوسطها
متعلمين على سبيل نجاة , وتكون *صيلة ثقافية جيدة عند الشخص , يعني مثقف
نوعآ ما .
اما بالنسبة لي فأنا آخذ *اليآ دروس في المنطق , وسوف اقوم بتدوين كل ما اتعلمه .
نبدأ معكم من تعريف المنطق .
تعريف المنطق : للمنطق تعاريف كثيرة , لكن سوف نذكر اسهل التعاريف للمنطق *تى يسهل الفهم .
1 - المنطق : هو قواعد التفكير الص*ي* .
2 - المنطق : هو دراسة ال*ركة الذاهبة و الراجعة للعقل ل*ل المشكلة .
ارجو ان يكون الكلام بسيط ومفهوم , هذ ونكمل فيما بعد
|